2023/03/21
رئيس منظمة يمن للاغاثة الإنسانية والتنمية (منى) يؤكد على اهمية الاحتفاء باليوم العالمي للمياه

تحتفل اليمن ودول العالم يوم غد الأربعاء   الثاني والعشرين من مارس باليوم العالمي للمياه.

وقال رئيس منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية (منى) فاتك عبدالله الرديني ان الاحتفاء باليوم العالمي للمياه يعتبر محطة هامة للتذكير بأهمية المياه باعتبارها عنصر أساسي في حياة الإنسان وركن مهم من أركان التنمية المستدامه ولها ارتباط وثيق بكافة مناحي ومجالات الحياة اليومية.

واشار الرديني خلال تصريحات صحفية  الى ان الحصول على المياه النظيفة الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي في اليمن تعد من الامور الملحة والضرورية لارتباطها بحياة المواطن اليومية.

وأوضح أن منظمة منى حرصت دائما على التدخل في مجال المياه والإصحاح البيئي عبر مجموعة من المشاريع والانشطة التي نفذتها في امانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران واستفاد منها آلاف الأشخاص من الفئات الضعيفة والفقيرة والنازحة.. مشيراً إلى أن المشاريع المنفذة شملت إنشاء واعادة تأهيل مجموعة من نقاط المياه في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والتي من خلالها يتم توفير اكثر من ٤٠٢ الف لتر اسبوعيا لأكثر من ٤٢٠٠ اسرة من المياه النظيفة والصالحة للشرب عبر شاحنات نقل المياه.

كما قامت المنظمة ببناء وتركيب وتأهيل حمامات وشبكات صرف صحي و تنفيذ مشاريع تعزيز النظافة في عدد من المناطق ومخيمات النازحين والمهمشين.

ودعا الرديني الى اهمية مشاركة دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمياه من خلال ابراز ضرورة الاحتياج للمياه النظيفة الصالحة للشرب في اليمن ونشر الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على  الموارد المائية وترشيد استخدامها بما يضمن الحفاظ علي الثروة المائية في المجتمع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news13820.html