2021/12/07
تدشين الحملة السنوية الخامسة للتبرع بالدم بجامعة الحكمة بصنعاء

بدأت اليوم بصنعاء الحملة السنوية الخامسة للتبرع بالدم الذي تنظمها جامعة الحكمة " تحت شعار " صحتك تهمنا ".

وفي التدشين أكد نائب مدير المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور عدنان الحكيمي، أهمية هذه المبادرات لتنفيذ حملات التبرع بالدم لتوفير احتياجات مرضى الثلاسيميا ومرضى السرطان من البلازما والصفائح وكريات الدم الحمراء إضافة إلى توفير الدم للجرحى والعمليات.

وأشار إلى أن حملة التبرع بالدم تأتي تجسيداً لقيم العطاء وتشجيع الطلاب على المبادرة الطوعية للتبرع بالدم لمساعدة المرضى والمحتاجين للدم وتنشيط الدورة الدموية للمتبرعين.

ولفت الحمادي إلى أهمية تقديم الدعم والرعاية الصحية لمرضى الثلاسيميا من خلال توفير العلاج والرعاية وتغيير الدم كل ثلاثة أسابيع ..مشيداً بمبادرة جامعة الحكمة للسنة الخامسة على التوالي وتنظيمها حملة التبرع بالدم ودعم مرضى الثلاسيميا  والدم الوراثي .

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل ونائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي حرص و اهتمام الجامعة بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم بتنظيم هذه الحملة الوطنية استشعاراً بالمسؤولية الاجتماعية نحو مرضى الثلاسيميا والسرطان وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ، وذلك إيماناً بدور ورسالة الجامعة بضرورة دعم هذه الشريحة من المرضى المحتاجة لكل قطرة دم تنقذ بها الحيا.

واشار دائل والقطوي إلى ضرورة تكثيف برامج وحملات التوعية المجتمعية بأهمية التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح المصابين بمرض الثلاسيميا والسرطان والجرحى خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدوره أكد رئيس قسم الطب البشري الدكتور لطفي المقطري وعميد مركز الأبحاث بالجامعة الدكتور رضوان النجار ، أن هذه الحملة تأتي ضمن رسالة ورؤية كلية العلوم الطبية لتحقيق المسئولية الاجتماعية وتعزيز العمل التطوعي لدى اوساط الطلاب تحت  شعار صحتك تهمنا.

داعيا الجميع إلى أهمية  تنفيذ حملات تبرع بالدم لإنقاذ المصابين بمرض تكسر الدم الثلاسيميا الذين يحتاجون إلى عناية ورعاية خاصة وتغيير الدم كل ثلاثة أسابيع إضافة إلى توفير الدم لمرضى السرطان والنساء والجرحى.

 تخلل الحملة فعالية توعوية عن أمراض ومضاعفات مرض الثلاسيميا، وكيفية انتقاله والوقاية منه من خلال الوقفات التثقيفية والإعلامية، والاسكتشات المعبرة من قبل الطلاب، إضافة إلى تنظيم بازار خيري يعود ريعه لصالح مرضى الثلاسيميا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12581.html