2021/11/29
الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين يضع مصفوفة بالمشاريع المقترحة ويصدر قرار بأنشاء اللجنة الاستشارية للاتحاد

صنعاء – 2021/11/29م 

عقد اليوم بمقر الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين الاجتماع الدوري لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بحضور عدد من قيادات جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بأمانة العاصمة والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة القاضي عبد الوهاب شرف الدين.

وفي بداية الاجتماع رحب "عبد الله بنيان" رئيس الاتحاد بالحاضرين شاكر لهم تلبية دعوة الحضور في مقر الاتحاد والذي يعتبر بيت ذوي الإعاقة الأول داعيا الجميع الى لم الشمل وتوحيد القضية من خلال خطة موجه ومدروسة حيث طرح عدد من المشاريع المقترحة التي وضعها على الاجتماع في مقدمتها مشروع انشاء قاعدة البيانات وعمل الاحصاء ودراسة الاحتياجات  وتوجيه المشاريع  وقد تم وضع عدد من المشروعات المقترحة منها مشروع البناء المؤسسي والقدرات الإدارية والفنية لمنظمات وجمعيات ومراكز الأشخاص ذوي الإعاقة  ومشروع التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة ومشروع انشاء وحدات صحية في مقرات الأشخاص ذوي الإعاقة ومشروع انشاء ورشة صيانة الكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية وتصنيعها محلياً  .

وفي الاجتماع تطرق الوكيل المساعد الى أهمية هذا اللقاء الدوري وما يمثله من اجل وضع أسس فنية يجب ان ننطلق منها جميعاً وذلك من خلال معرفة أوضاع ذوي الإعاقة في الأمانة حسب قوله، وقال أريد من خلال الاتحاد الوطني أن يكون معنا صرح متماسك يلتف حوله الجميع، وعدم تفرقة الجهود وبعثرتها ويجب أن يتمكن الاتحاد من إدارة شؤون ذوي الإعاقة، مضيفاً انه من الواجب ومن خلال اجتماعاتنا الدورية ان تكون اعمالنا تكاملية وفي اطار منظومة واحدة هي الاتحاد.

ووجه "شرف الدين" العتب للجهات التي لم تحضر الاجتماع وقال أتمنى على الاتحاد إعادة التقييم لوضع الجمعيات التي تعاني من الركود وسرعة البت بإجراء انتخابات فيها وفقاً للقانون وتفعيل دوره في التنسيق والتنظيم لتوفير أفضل الخدمات لذوي الاعاقة.

وفي ختام الاجتماع شدد الحاضرين على أهمية تكامل العمل وتوحيده بما يخدم المصلحة العامة لذوي الإعاقة وتشبيك الجهود والعمل المشترك لإنجاح دور الاتحاد وجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة.

بعدها تم تلاوة القرار الإداري رقم (2) الصادر من رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنين بتاريخ 28/11/2021م القاضي بأنشاء لجنة استشارية للاتحاد مكونة من الاخوة والاخوات رؤساء جمعيات ذوي الإعاقة ومدراء مراكز التدريب والتأهيل ورئيس الاتحادين الرياضي لذوي الإعاقة والصم في امانة العاصمة.

فيما حدد القرار جواز انشاء نفس اللجنة في المحافظات التي فيها فروع للاتحاد ان تشكل من رؤساء الجمعيات الكائنة في المحافظة وبأشراف المركز الرئيسي ورئاسة رئيس فرع الاتحاد في المحافظة وحددت المادة الثالثة المهام والاختصاصات للجنة الاستشارية واجتماعات اللجنة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12559.html