2021/11/24
تدشين المرحلة الثانية من الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين بصنعاء

اقر اجتماع عقده مدير عام مكتب ضرائب محافظة صنعاء فؤاد الغفاري مع محافظ المحافظة عبد الباسط هادي تدشين المرحلة الثانية من الاعفاء الضريبي لصغار المكلفين.

وفي الاجتماع الذي انعقد في مقر مبنى محافظة صنعاء وبحضور اعضاء اللجنة المركزية المشكلة لتنفيذ قرار الاعفاء، وعدد من مدراء الادارات ورؤساء اقسام الفروع ، جرى مناقشة الاجراءات المتعلقة في تنفيذ هذه  المرحلة.

وأشاد المحافظ عبدالباسط بتبعات هذا القرار خاصة يجري سيره على المستحقين البسطاء غير القادرين على دفع الضرائب .

وأبدى المحافظ خلال الاجتماع استعداد المحافظة لتذليل كافة الصعوبات لبدء إجراءات القرار والعمل على تنفيذه.

من جهة ثانية أكد مدير عام مكتب ضرائب المحافظة الاستاذ فؤاد الغفاري حرص القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط ، على ضرورة تنفيذ قرار الاعفاء .. مشيرا الى اهمية اجتماع وزير المالية ورئاسة مصلحة الضرائب وقيادة محافظة صنعاء لانجاح هذه المهمة.

وقال مخاطبا فرق النزول الميداني:"اياكم ان تستغلوا المكلف ..اتقوا الله واضبطوا المعايير ..ومن خالف ما حددته اللجنة المركزية سيتم اتخاذ الاجراءات بحقه ، فلا مجال للمساومة ومن يثبت تورطه في هذا الشيء لا يلوم الا نفسه ".

وفي رده على احد رؤساء الفرق الذي تساءل حول الخطوات التنفيذية لفرق النزول الميداني ومن هم المستهدفين بالاعفاء ..وما هي النواقص؟! ..قال :"ابدأوا بقاعدة البيانات الموجودة لدينا داخل النظام..لا تتخبطوا ..انطلقوا خطوة خطوة من أجل النجاح ..وإن شاء الله اذا استكملنا الموجودين .. ننطلق الميدان لجمع بيانات الجدد وبما ينطبق مع أحكام القانون" .

مضيفا :"فرق العمل تم تشكيلها على مستوى اصدار قرار بها وهي موزعة جغرافيا في المربعات وستعمل وفق البرنامج المقر والمعتمد  "..متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع السلام نيوز www.yen-news.com - رابط الخبر: http://alsalam-news.com/news12549.html